دليل كامل لإنتاج محتوى دائم الخضرة

يعد المحتوى دائم الخضرة عنصرًا رئيسيًا في استراتيجيات التسويق الرقمي الفعالة لأنه يساعدك على زيادة الزيارات الواردة من نتائج البحث المجانية بشكل كبير بالإضافة إلى زيادة العائد على الاستثمار. في هذه الصفحة، سوف أطلعك على بعض الأمثلة للمحتوى دائم الخضرة وكيف يمكن أن يؤثر على عملك. ستتعلم أيضًا كيفية اكتشاف المحتوى غير دائم الخضرة وتحصل على بعض النصائح لمساعدتك في البدء في إنشاء منشورات تبقى قيمة وتتم قراءتها ومعالجتها على مر الزمن.

ما هو المحتوى دائم الخضرة؟

المحتوى دائم الخضرة هو محتوى لا تنتهي صلاحيته، حيث يبقى مفيدًا للقراء حتى بعد خمس سنوات من نشره كما كان في اليوم الأول. 

سأستخدم مؤشرات جوجل Google Trends لمساعدتك على تصور المعلومات أثناء طرحها. إنها أداة مجانية يمكن لأي شخص استخدامها تعطيك فكرة عن تطور أرقام البحث التي يتم القيام بها حول أحد المفاهيم التي تهمك في عملك التجاري أو الموضوع الذي تريد البحث عنه، عبر فترة معينة من الزمن. لنأخذ “التسويق الرقمي” كمثال. 

Digital marketing_evergreen 1

كما ترى في مخطط مؤشرات جوجل المرفق، اشتعل الاهتمام بالتسويق الرقمي في عام 2010 تقريبًا، ومنذ ذلك الحين، ظل ثابتًا أو نما إلى حد كبير، وهذا يعني أنه محتوى دائم الخضرة. 

ما هو المحتوى الذي لا يصلح ليكون محتوى دائم الخضرة

قد يكون من الصعب تمييز المحتوى دائم الخضرة الحقيقي عن بقية أنواع المحتوى، حيث أن هناك أنواع من المحتوى تبدو وكأنها دائمة ويشار إليها بأنها محتوى دائم الخضرة ولكنها ليست كذلك.  

المواضيع الموسمية 

في حين أن هناك فوائد للكتابة عن الأشياء التي تثير الاهتمام في نفس الوقت من كل عام (الأمور المتعلقة بالضرائب، والعطلات، والعودة إلى المدرسة، وما إلى ذلك) إلا أنها ليست دائمة الخضرة حقًا. يمكنك أن ترى هذا في المثال أدناه مع “ديكور الهالوين”.  حيث يبلغ المحتوى ذروته في أكتوبر من كل عام ثم ينخفض مرة أخرى. على الرغم من أن المحتوى الجيد كهذا يمكن أن يمنحك دفعة مستمرة سنويًا، إلا أن الانخفاض عند انتهاء الموسم يعني أنه لا يولد اهتمامًا مستمرًا. لذلك، فهو ليس دائم الخضرة حقًا.

Halloween decor_evergreen 2

الأخبار والمواضيع الشائعة 

يمكن أن تساعدك تغطية الأخبار والمواضيع الشائعة مثل (كوفيد، والانتخابات، وإشاعات المشاهير، وما إلى ذلك) في الحصول على نقاط قيادة فكرية أو زيادة فورية في عدد الزيارات، لكن أنواع المحتوى هذه تأتي مع تاريخ انتهاء صلاحية . في هذا المثال، سننظر إلى “كوفيد”، حيث يمكنك أن ترى الانخفاض الحاد في الاهتمام. فهذا الموضوع لا يعد محتوى دائم الخضرة.

COVID_evergreen 3

المواضيع ذات الاهتمام المتناقص 

هناك مواضيع قد جذبت الاهتمام لفترة طويلة، ولكنها الآن في طريقها لخسارة الأنظار. فيسبوك على سبيل المثال، على الرغم من أنه لا يزال مصطلح بحث قوي، إلا أنه من الواضح أن الاهتمام به في انخفاض. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك الكتابة عن فيسبوك، بل يمكنك الحصول على حركة زيارات أكبر إذا نشرت موضوعًا عامًا حول وسائل التواصل الاجتماعي أو عن شبكة اجتماعية أخرى.

facebook_evergreen 4

أهمية المحتوى دائم الخضرة لتحسين محرك البحث 

قد لا نعرف جميع الإشارات التي تبحث عنها الخوارزميات الخاصة بجوجل. ومع ذلك، فإننا نعلم أن جوجل ومحركات البحث الأخرى تحاول دائمًا منح القراء أفضل تجربة ممكنة ووصول سريع إلى المعلومات. لهذا السبب، يمكن أن يؤثر المحتوى دائم الخضرة بشكل كبير على تحسين محرك البحث (SEO).

يحظى المحتوى الخاص بك بمزيد من الاهتمام

لنفترض أنك كتبت مدونة عن تعقيب شركتك على جائحة كوفيد. كان من الممكن أن يبحث الأشخاص عن هذا الموضوع ويتفاعلون مع مدونتك في ذروة الوباء، ولكن بعد ذلك ينخفض التفاعل على الفور مع تضاؤل ​​الاهتمام بالموضوع.

الآن، لنفترض أنك كتبت عن الحلول اللاتلامسية بدلاً من إنتاج هذه المدونة التي تتعلق بكوفيد بشكل واضح.

contactless_evergreen 5

يمكنك أن ترى أنه على الرغم من حدوث انخفاض، إلا أن الاهتمام بالحلول اللاتلامسية ظل ثابتًا إلى حد كبير منذ الانخفاض الفوري.  ربما يرجع ذلك إلى أنه على الرغم من أن كوفيد جلب الوعي بالحاجة إلى حلول اللاتلامسية، إلا أن الناس أدركوا أن عدم التلامس له فوائد تتجاوز الحماية من كوفيد.

وهذا يعني أن منشور عن حلول عدم التلامس سيكون أفضل على المدى الطويل من منشور عن كوفيد، ويعتبر محتوى دائم الخضرة.

لا يتضاءل الاهتمام بالمواضيع دائمة الخضرة، لذلك ستستمر في الحصول على الروابط والمشاركات بعد فترة طويلة من كتابة المحتوى.

زيادة نقاطك في Google EAT

 EAT هو عامل تصنيف لجوجل وهو يعني الخبرة، الموثوقية، والجدارة بالثقة. من المعروف على نطاق واسع أن كل موقع ويب لديه درجة EAT تؤثر على مكان ظهوره في تصنيفات البحث. كلما زاد ظهورك كخبير، زاد ترتيب موقعك الإلكتروني. يمكنك بناء درجة EAT الخاصة بك من خلال نشر محتوى عالي الجودة مرتبط بتخصصك باستمرار وجعل الناس مهتمون به.

زيادة عدد الزيارات الواردة من نتائج البحث المجانية

عندما تكثر روابط المحتوى دائم الخضرة الخاص بك مع مرور الوقت وتزيد المشاركات، يدرك محرك جوجل أن موقعك يتوافق مع توقعات المستخدمين ويوفر تجربة جيدة. أثناء قيامك بتطوير المزيد من المحتوى المتعلق بمجال خبرتك، يدرك جوجل أنك مصدر موثوق في مجال تخصصك أيضًا، لذلك يقوم بتقديم المحتوى الخاص بك أولًا ويظهره أكثر في نتائج البحث. لا يقرأ معظم الأشخاص بعد نتيجة البحث الثالثة، ناهيك عن النقر على صفحات متعددة، لذلك تحصل على عدد أكبر من الزيارات الواردة من نتائج البحث بشكل ملحوظ لأنك شاركت محتوى دائم الخضرة.

مثال على تحسين محركات البحث (SEO) للمحتوى دائم الخضرة

منذ فترة، قمت بنشر منشور بعنوان “ماذا يجب أن تفعل مع العملاء المحتملين غير المؤهلين؟” إنه موضوع أعرف أن العديد من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم تعاني منه، بالإضافة إلى أنه يقع ضمن مجال خبرتي. إنه يعد موضوع دائم الخضرة. يكون لدى الشركات أسئلة حول إدارة العملاء المحتملين لوجود عملاء محتملين لديهم بشكل دائم. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعلومات التي تمت مشاركتها في ذلك المقال ما زالت مفيدة حتى يومنا هذا.

 إذن، ماذا يحدث عندما يبحث الناس عن إجابة لهذا السؤال اليوم؟

Unqualified Leads_evergreen 6

كما ترون، أنا لا أظهر في مقدمة نتائج البحث فحسب، بل آخذ مربع Snippet Box الذي تميز به جوجل المقال فى صندوق نتائج البحث. هذا يعني أن خوارزمية جوجل حددت أن إجابتي على الإستفسار لم تكن الأفضل فحسب، بل كانت الإجابة المثالية. إنها الإجابة الوحيدة التي تعتقد جوجل أن الباحثين سيرغبون في رؤيتها على الأرجح. يمكنك الحصول على نتائج مماثلة مع محتواك دائم الخضرة أيضًا.

نصائح لكتابة محتوى دائم الخضرة

إذا كنت ترغب في زيادة الزيارات الواردة من نتائج البحث المجانية الخاصة بك عن طريق تضمين محتوى دائم الخضرة في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك، فستساعدك هذه النصائح على البدء.

إجراء البحث

 هناك العديد من الطرق لإجراء بحثك الأولي.

  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: يمكنك تقييم أهم منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وتدوين الأفضل أداءً. بعد ذلك، قم بإزالة أي شيء لم يحظى بالاهتمام لفترة زمنية معينة.
  • بيانات الموقع والبحث: استخدم التحليلات الخاصة بك لتحديد الصفحات والمنشورات الأكثر شيوعًا على موقعك. بعد ذلك، ألق نظرة على البيانات القديمة للتخلص من المحتوى غير النشط.
  • الخبرة: هل غالبًا ما يأتي إليك عملائك بنفس الأسئلة مرارًا وتكرارًا؟ قد يشير ذلك إلى عدم وجود مورد جيد يجيب على أسئلتهم. ابحث على الإنترنت لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تلبية هذه الاحتياجات غير الملباة.
  • أدوات الكلمات المفتاحية: استخدم أدوات الكلمات المفتاحية المفضلة لديك لتحديد الكلمات الرئيسية والأسئلة التي لها قيم بحث مرتفعة. مرة أخرى، ستلقي نظرة على البيانات القديمة لإزالة الكلمات والعبارات التي شهدت انخفاضًا حادًا في عدد الزيارات.
  • مؤشرات جوجل Google Trends: يمكنك استخدام الأداة كما فعلت سابقًا لتصفية المصطلحات غير دائمة الخضرة. يمكنك أيضًا استخدامها لتحديد المواضيع الشائعة الناشئة. في حين أن معظم تلك المواضيع قد لا تتمتع بقوة البقاء والقدرة على أن تكون دائمة الخضرة حقًا، إلا أنك كخبير في مجالك، يجب أن يكون لديك فكرة جيدة عما هو موجود ليبقى.

اختيار المواضيع المناسبة

بمجرد أن تجهز قائمة بالموضوعات والكلمات المفتاحية المحتملة، ضع في عين الاعتبار الموضوعات الأكثر ارتباطًا بمجال تخصصك. يمكن أن تساعدك الأدوات المتخصصة في تقليص القائمة بشكل أكبر، ولكن يمكنك أيضًا إجراء عمليات بحث عن أي شيء تفكر في كتابته.

إذا وجدت أن الموضوعات التي تريد الكتابة عنها يهيمن عليها حاليًا محتوى قوي أو منافسين محترفين، فقد يكون من الأفضل اختيار موضوعات أقل تنافسية أو إيجاد محور فريد لها.

تجنب الأحداث والتواريخ المحددة

غالبًا ما أرى قوائم تقول شيئًا مشابهًا لـ “أهم إحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2008″، ويتم تصنيفها كمحتوى دائم الخضرة. إذا كنت تضع وقتًا محددًا، فهو ليس محتوى دائم الخضرة. أنت، كقارئ، تعرف بالفعل أنك لا تريد قراءة إحصائيات من عام 2008! أنت تريد إحصائيات اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، تجنب تضمين التواريخ في محتواك. على سبيل المثال، لا تريد أن تقول، “نما هذا الاتجاه بنسبة 200 في المائة بين عامي 2008 و 2009” لتسليط الضوء على النمو الأخير. في اللحظة التي يلاحظ فيها قرائك أنك تستخدم بيانات قديمة، سوف يرتدون من الصفحة.

هذا ينطبق أيضا على الأحداث الحالية والقادمة. إذا كان الحديث عن أمر ما سيجعل أجزاء من المحتوى تبدو قديمة أو سيجعلها قديمة في وقت لاحق، فمن الأفضل إعادة صياغته أو حذفه تمامًا.

التزم بالتنسيقات المثبتة

 على الرغم من إمكانية إنتاج محتوى دائم الخضرة بتنسيقات لا حصر لها، إلا أنك ستختصر منحنى التعلم إذا التزمت بإنشاء:

  •  خطوط إرشادية
  •  نصائح
  •  مقالات مكتوبة بشكل قوائم
  •  كيفية فعل أمر ما
  •  مراجعات
  •  تحليلات
  •  دراسات الحالة

كيفية الحفاظ على المحتوى دائم الخضرة

 حتى هذا النوع من المحتوى يحتاج إلى متابعة من وقت لآخر للاستمرار في الحصول على أفضل أداء.

حدث محتواك بانتظام

يوفر تحديث المحتوى الخاص بك فائدتين كبيرتين. أولاً، عادةً ما يقوم نظام إدارة المحتوى الخاص بك بختم المحتوى بتاريخ نشر جديد، الأمر الذي تنظر إليه جوجل بشكل إيجابي لأنه يعني أنك تستمر في الحفاظ عليه. هذا يعني أن المحتوى الخاص بك يمكن أن يحصل على ترتيب أفضل.

ثانيًا، حتى المحتوى دائم الخضرة يقدم مع مرور الوقت. قد ترغب في تحديث الإحصائيات أو دمج كلمات رئيسية جديدة أو إضافة المزيد من الصور أو إعادة صياغة الأشياء. يمكن أن تؤدي مراجعة المحتوى الخاص بك سنويًا وإجراء تعديلات طفيفة على الأجزاء، أو حتى تحديثها تمامًا إلى تحسين تجربة المستخدم.

استمر في الترويج للمحتوى الخاص بك

واصل الترويج لكتاباتك دائمة الخضرة كجزء من استراتيجية المحتوى الشاملة الخاصة بك. قم بتغيير الزاوية في كل مرة تعيد بها مشاركة شيء ما وأضف وسومًا جديدة لتصل إلى فئات جديدة.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تدير شركة سفر وأنتجت مقالاً حول أجمل الجزر لقضاء العطلة الصيفية. يمكن لتسويقك الأولي عبر وسائل التواصل الاجتماعي الترويج له كما هو. بعد ذلك، في يوم عيد الحب، يمكنك مناقشة مدى رومانسية قضاء الإجازة في جزيرة ما وإعادة مشاركة المقالة مرة أخرى. عندما تأتي الأشهر الباردة، يمكنك إعادة تشغيل المحتوى من منطلق فكرة الهروب من الشتاء. الخيارات لا حصر لها للمحتوى دائم الخضرة عالي الجودة. من خلال تضمين هذه الأنواع من المقالات في استراتيجيتك العامة للمحتوى، سيكون لديك دائمًا شيء جديد ومثير لمشاركته، حتى إذا كنت لا تنتج محتوى جديد طوال الوقت.

أعد استخدامه 

 لقد استثمرت وقتًا في إنشاء المحتوى الخاص بك، لذا تأكد من حصوله على أكبر عدد ممكن من التفاعل من خلال إعادة استخدامه. على سبيل المثال، قم بتحويل بعض الأجزاء إلى رسومات بيانية أو مشاركة الإحصائيات الفردية التي جمعتها من أجله. ضع في اعتبارك أيضًا إعادة إنشاء القطعة كفيديو أو مشاركتها كبريد إلكتروني.

استخدم الروابط

 تبادل الروابط من جزء من محتوى دائم الخضرة إلى جزء آخر يجعل عملك أكثر قابلية للاكتشاف. كما أن هذه الروابط تُخبر جوجل ومحركات البحث الأخرى أن محتوى هذا الرابط مهم، لذلك غالبًا ما يحتل مرتبة أعلى.

احصل على المساعدة في تحسين استراتيجية المحتوى أو التسويق الرقمي ككل

عندما تتبع نهجًا مدروسًا في استراتيجية المحتوى الخاصة بك وتتأكد من أن كل قطعة تقوم بإنشائها تساعد حقًا في زيادة التفاعل على المدى الطويل، ينخفض ​​استثمارك، ويزداد عائدك. فهذا يجعل التسويق الرقمي أكثر فعالية بشكل عام. لكن إنشاء محتوى دائم الخضرة ليس سوى جانب واحد من استراتيجية متعددة الأوجه. إذا كنت تريد المساعدة في دعم عملك أو لا تحصل على النتائج التي تريدها من التسويق الرقمي، يسعدني أن أتحدث معك. بصفتي مستشارًا متمرسًا في التسويق الرقمي يتمتع بخبرة في توجيه شركاء جوجل ومساعدة شركات مدرجة في قائمة فورتشن 100، أركز الآن بشكل حصري على نمو الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وأرحب بفرصة مناقشة احتياجاتك والتحديات التي تواجهك. يمكنك الاتصال بي للحصول على استشارة مجانية.

شارك هذا المقال:

حسام الجندل

حسام الجندل هو مستشار أعمال وتسويق مشهور عالميًا ومتحدث يتمتع بخلفية تتضمن تدريب شركاء جوجل، وتعليم الأعمال الإلكترونية على مستوى الماجستير، وتلقى العديد من جوائز جمعية التسويق عبر الويب، وكسب عدد كبير من المراجعات الرائعة من شركات ومؤسسات من مختلف الأحجام.

Comments are closed

المقال السابق

A guide to producing ever green content 1

Evergreen content is a key component of strong digital marketing strategies because it helps you increase organic traffic exponentially while maximizing your return on investment. However, it’s widely misunderstood. On this page, I’ll walk you through some examples of evergreen content and what it can do for your business. You’ll also learn how to spot non-evergreen content and get some tips to help you start creating your own evergreen content right away.

What Is Evergreen Content?

Evergreen content is content that doesn’t expire. It’s as useful to readers five years after it was published as it was on day one.

I’ll use Google Trends to help you visualize the information as we go. It’s a free tool anyone can use that provides historical data about the level of interest in various topics. Take “digital marketing,” for example.

Digital marketing_evergreen 1

 

As you can see in this Google Trends chart, interest in digital marketing sparked around 2010. Since then, it’s largely held steady or grown. That means it’s evergreen.

What Evergreen Content Isn’t

It can be difficult to split out true evergreen content from the rest because some content types masquerade as evergreen content and may be mistakenly referred to it by various sources.

Seasonal

While there are benefits to writing about things that generate interest at the same time every year (tax-related, holidays, back-to-school, etc.), these aren’t truly evergreen. You can see this in the example below with “Halloween décor.” It peaks in October every year and then drops back down. Although well-written content like this can give you an ongoing boost yearly, the drop when the season ends means it’s not generating continuous interest. Therefore, it’s not really evergreen.

Halloween decor_evergreen 2

 

News and Trending

Coverage of news and trending topics (COVID, elections, celebrity gossip, etc.) can help you get thought leadership points or an immediate boost in traffic, but these pieces come with an expiration date. In this example, we’re looking at “COVID.” You can see the sharp decline in interest. It’s not a good evergreen topic.

COVID_evergreen 3

Topics of Declining Interest

Sometimes topics have sustained interest over a long period, but they’re now on the way out. Facebook is an example of this. Even though it’s still a strong search term, you can easily see how much interest is declining. That doesn’t mean you shouldn’t write about Facebook, only that you’re not going to get the same mileage from a post about it as you might from a general post about social media or a post about another social network.

facebook_evergreen 4

The Importance of Evergreen Content for SEO

We may never know all the signals Google’s proprietary algorithm looks for. Still, we do know that it and other search engines are always trying to give readers the best possible experience and quick access to information. Because of this, evergreen content can significantly impact search engine optimization (SEO).

Your Content Gets More Attention

Let’s say you wrote a blog about your company’s response to COVID. People would have been searching for that topic and linking to your blog at the height of the pandemic, but then traffic would have immediately dropped as interest in the topic waned.

Now, let’s say that you wrote about contactless solutions instead of producing this piece that relates explicitly to COVID.

contactless_evergreen 5

You can see that, although there was a decline, interest in contactless solutions has largely held steady since the immediate drop. That’s probably because, although COVID brought awareness to the need for contactless solutions, people realized going contactless had benefits beyond protection from COVID.

That means a post about contactless solutions would fare better in the long run than a post about COVID. It’s evergreen.

Interest in evergreen topics doesn’t wane, so you’ll continue getting links and shares long after the content is written. 

Your EAT Score Increases

EAT is short for expertise, authoritativeness, and trustworthiness. It’s widely accepted that every website has an EAT score that impacts where it lands in search rankings. The more you’re viewed as an expert, the higher your site ranks. You build your EAT score by consistently publishing high-quality content related to your specialty and having people consume it.

Your Organic Traffic Increases

As links to your evergreen content build up over time and shares increase, Google learns that your site delivers on user expectations. It provides a good experience. As you develop more content related to your area of expertise, Google learns that you are the authority in your area of specialty too. It then presents your content higher and more often in search results. Most people don’t read past the third search result, let alone click through multiple pages, so you get significantly more organic traffic because you’ve shared evergreen content.

Evergreen Content SEO Example

A while back, I published a post called “What Should You Do with Unqualified Leads?”  It’s a topic that I know many small and midsized businesses struggle with, plus it falls within my area of expertise. It’s also evergreen. Businesses have had questions about lead management for as long as they’ve had leads. Plus, the wisdom shared in the article is as helpful today as it was when it came out.

So, what happens when people search for that term today?

Unqualified Leads_evergreen 6

As you can see, I don’t just land first in the search. I take the coveted Featured Snippet box. This means that Google’s algorithm determined my response wasn’t just the best answer to the query. It was the answer. It is the only answer Google thinks searchers will likely want to see. You can get similar results with your evergreen content too.

Tips for Writing Evergreen Content

If you want to increase your organic traffic by including evergreen content in your digital marketing strategy, these tips will help you get started.

Do Your Research

There are many ways to perform your initial research.

  • Social Media Marketing: Evaluate your top posts on social media and make note of the top performers. Then, remove anything that didn’t sustain interest over a period of time.
  • Site and Search Data: Use your own analytics to identify which pages and posts on your site are the most popular. Then, take a look through historical data to eliminate content that didn’t maintain momentum.
  • Experience: Do your customers often approach you with the same questions time and time again? It may signify that there isn’t a good resource that answers their questions. Search around online to see if you can fulfill this unmet need.
  • Keyword Tools: Use your preferred keyword tools to identify which keywords and questions have a high search volume. Again, you’ll look at historical data to remove words and phrases that saw a steep drop in traffic.
  • Google Trends: You can use the tool as I did earlier to filter out non-evergreen terms. You can also use it to identify emerging trends. While most of these may not have staying power and be truly evergreen, you, as the expert in your industry, should have a good idea about what’s here to stay.

Choose the Right Topics    

Once you’ve developed a list of potential topics and keywords, consider which topics are most closely related to your area of specialty. Specialized tools can help you break the list down even more, but you can also run searches for anything you’re considering writing.

If you find that the topics you want to write about are currently dominated by strong content or competitors, it may be better to choose less competitive topics or find a unique spin on them.

Avoid Specific Events and Dates    

I often see lists that say something akin to “Most Important Social Media Stats of 2008,” and these get lumped in as evergreen content. If you’re putting a date in it, it’s not evergreen. You, as a reader, already know you don’t want to read stats from 2008! You want today’s stats.

Similarly, you should avoid including dates in your body content too. For example, you don’t want to say, “This trend grew 200 percent between 2008 and 2009,” to highlight recent growth. The second your readers sniff out that you’re using old data, they’ll bounce from the page.

This also goes for current and upcoming events. If mentioning something will cause parts of your content to seem outdated or obsolete later, it’s best to rephrase it or eliminate it entirely.

Stick to Proven Formats

Although evergreen content can be produced in countless formats, you’ll shorten the learning curve if you stick to creating:

  • Guides
  • Tips
  • Listicles
  • How-Tos
  • Reviews
  • Analysis
  • Case Studies

Maintaining Your Evergreen Content

Even evergreen content needs TLC from time to time to keep it performing at its best.

Update Your Content Regularly

Updating your content provides two huge benefits. First, your content management system will usually stamp it with a new publish date, which Google views positively because it means you’re maintaining it. That means your content can rank better. Secondly, even evergreen content ages. You may want to update stats, incorporate new keywords, add more images, or rephrase things. Reviewing your content annually and making slight tweaks to pieces, or even totally refreshing them, can improve the user experience.

Continue Promoting Your Content

Keep promoting your evergreen pieces as part of your overall content strategy. Change the angle each time you reshare something and add new hashtags to help it reach new audiences.

For example, let’s say you run a travel company and produced a piece on the top island vacation destinations. Your initial social media marketing can promote it as-is. Then, around Valentine’s Day, you can discuss how romantic island vacations are and share the piece again. When the colder months hit, you can rerun it with mentions about escaping winter. The options are endless for well-written evergreen content. By including these types of pieces in your overall content strategy, you’ll always have something fresh and exciting to share, even if you aren’t producing new content all the time.

Repurpose It

You invested time in creating your content, so make sure it gets the most mileage possible by repurposing it. For example, turn some portions into an infographic or share individual stats you gathered for it. Also, consider remaking the piece as a video or sharing it as an email.

Get Linking

Links from one piece of evergreen content to another make your work more discoverable. They also tell Google and other search engines that the content being linked to is important, so it often ranks higher.

Get Help Improving Your Content Strategy or Overall Digital Marketing

When you take a mindful approach with your content strategy and ensure that each piece you create genuinely helps drive traffic in the long run, your investment decreases, and your return increases. It makes your digital marketing more effective overall too. But, creating evergreen content is only one aspect of a multifaceted strategy. If you want help shoring yours up or aren’t getting the results you want from your digital marketing, I’m happy to chat. As a seasoned digital marketing consultant with experience educating Google Partners and helping Fortune 100 companies scale, I now focus exclusively on small and midsize business growth and welcome the opportunity to discuss your needs and challenges with you. Please contact me for a complimentary consultation.

Share this article:

Husam Jandal

Husam Jandal is an internationally renowned business and marketing consultant and public speaker with a background that includes training Google Partners, teaching e-business at a master's level, receiving multiple Web Marketing Association Awards, and earning a plethora of rave reviews from businesses of all sizes.

Share Your Thoughts

Your email address will not be published. Required fields are marked *

PREVIOUS ITEM NEXT ITEM